شرح تطبيقات وبرامج

كيفية حذف المجموعة نهائياً في تطبيق تيليجرام Telegram

قد تلاحظ هناك العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي حول العالم، والتي تساعد مستخدميها في التواصل وإرسال الرسائل الفورية، والصور ومقاطع الفيديوهات، ولكن نظراً لكثرة هذه التطبيقات، ظهر بعض التطبيقات التي تتنافى مع مبدأ عملها، ولا تتصف بمميزات جديدة، فتكون مشابهة لتطبيقات اخرى، وهذا ادى الى عدم انتشارها حول العالم، وعدم إعجاب المستخدمين بها، خلاف ذلك كان لبعض المبرمجين طريقة رائعة في إنشاء تطبيقات تواصل اجتماعي، فقد كانت تحتوي على مميزات جديدة ومدهشة ومن الصعب ان تتواجد في تطبيقات اخرى، ما أدى الى انتشارها حول العالم، وإعجاب المستخدمين بها، ومن هذه التطبيقات (تويتر، إنستغرام) والعديد من التطبيقات الاخرى، ولكن ظهر تطبيق واحد قد حجب الشهرة عن باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي، نظراً لاحتوائه على خصائص مثيرة، اننا نتحدث عن تطبيق التواصل الاجتماعي تيلجرام.

تطبيق المراسلة الفورية تيليجرام، يعتبر من انجح تطبيقات التواصل الاجتماعي حول العالم، فقد تم إصداره في عام 2013 من قبل المطورين (نيكولاي دوروف – بافيل دوروف)، يعتمد التطبيق على جهات الاتصال المخزنة مسبقاً في جهازك، حيث يظهر البرنامج لك قائمة مخصصة بجهات الاتصال التي لها حساب مسبق في التطبيق.

يعتبر التطبيق مجاني بالكامل فلا تحتاج الى دفع أي رسوم اشراك للتمتع بخدمات التطبيق، ما عليك سوى تحميل التطبيق واستمتع به، ويتوفر داخل التطبيق العديد من اللغات العالمية مثل ( الانجليزية، العربية، الالمانية )، هذا أدى الى استخدامه من مختلف الجنسيات، تستطيع من خلال التطبيق إرسال العديد من الرسائل تقريباً اكثر من 1000 رسالة يومياً، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديوهات مع اصدقائك وعائلتك.

من خلال التطبيق تستطيع إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الصوت والفيديو بشكل مجاني، والتي تمتع بجودة عالية جداً من نقاء الصوت والفيديو، و لا داعي للخوف من أمكانية تسريب بيناتك الشخصية، لان التطبيق يعتبر من أكثر التطبيقات أماناً للمستخدم، من أكثر المميزات الرائعة التي سوف تجدها في التطبيق، تستطيع إنشاء مجموعة تضم فيها العديد من الاصدقاء حوالي 1000 مستخدم، بشرط ان يكونوا لديهم حساب مسبق في التطبيق، وايضاً المحادثة السرية تستطيع استخدامها داخل التطبيق والتي تستخدم تشفير يسمى  (end to end) و التي لا يمكن لاحد الوصول الى هذه المحادثة حتى مطورين التطبيق انفسهم لا يقدرون على رؤية المحادثة، وبعد فترة من الزمن يتم تدمير وحذ المحادثة تلقائياً.

إذا تم حذف التطبيق من جهازك عن طريق الخطأ، وأردت إرجاع المحادثات القديمة ففي التطبيق ميزة النسخ الاحتياطي، يمكنك تفعيلها عند تنصيب التطبيق على الجهاز واستخدامه حيث يطلب منك أمكانية النسخ الاحتياطي، لكي يتعرف عليك اصدقائك في التطبيق يمكنك أضافة صورة شخصية لجهة اتصالك، وكما تستطيع اختيار اسم مستعار، التزامن في التطبيق موجودة  فتستطيع الدخول الى حسابك الشخصي من خلال انظمة تشغيل اخرى مثل (ويندوز، iOS)، ولكن التطبيق يرسل لك رسالة تنبيه عندما يتم فتح الحساب على جهاز اخر من باب الامان، الواجهة التي يتمتع بها التطبيق غاية في السهولة فهي تتميز بالألوان الهادئة المريحة للعين.

قد ذكرنا ميزة إنشاء مجموعة داخل التطبيق وشرحنا كيفية إنشاء مجموعة (انقر هنا)، ولكن قد يحتاج المستخدم يوماً الى حذف هذه المجموعة نهائياً، ولربما يجد صعوبة في ذلك، اليوم نحن اصدقائكم في موقع المشاكس سوف نريكم كيفية حذف المجموعة في تطبيق تيليجرام نهائياً، وكلن بشرط يجب ان تكون انت مشرف المجموعة، ما عليك سوى اتباع الخطوات الاتية:

 

1. نقوم بفتح التطبيق والدخول الى المجوعة بالنقر عليها، تظهر لنا شاشة المحادثة الخاصة بالمجموعة. نقوم بالنقر على الثلاث نقاط الفوق بعض، الموجودات اعلى المحادثة.

2. تظهر لنا هذه القائمة، نظغط على الخيار الثالث (مغادرة المجموعة وحذفها).

3. تظهر لنا هذه الرسالة لتأكيد الحذف، نقوم بالنقر على المربع الفارغ المحدد بالمربع، ثم قم بالنقر على جملة(حذف المجموعة) المحددة بالسهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق